القائمة الرئيسية

الصفحات

سويتشيرو هوندا | طالب فاشل نهض باليابان من الحضيض

سويتشيرو هوندا | طالب فاشل نهض باليابان من الحضيض :- هوندا هو طفل ولد لعائلة فقيرة بولاية هماماتسو اليابانية توفة خمسة من اخوانة بسبب سوء التغذية والجوع وعمل والدهم في صيانة الدراجات الهوائية على الطرقات لم يكن كافياً , بالاضافة الى كل ذلك هوندا كان طالباً من افشل طلاب مدرسته لكن بالرغم من ذلك كان عبقري بالميكانيك , جزء من سكربت القصة في الاسفل .


هوندا ابن القرية مهمة التعليم والدراسة ، وچان دائماً يتهرب من المدرسة ومن أداء الواجبات ، فالتعليم حسب قولة هوة الممارسة والتجربة ، چان هوندا يعشق السيارات ويحلم ان يصمم سيارة باسمة ، ورغم جنون الفكرة الا انو هوندا ترك الدراسة وترك القرية وسافر لطوكيو عام ١٩٢٢ حامل ويا حلمة وخبرتة بالميكانيك .

اشتغل بلبداية بورشة لصيانة السيارات لمدة ٦ سنوات وهذا الشي اكسبة خبرة فوگ خبرتة وساعدة انو يفتح اول ورشة الة لصيانة السيارات عام ١٩٢٨ ، بعدها بدت انجازاتة تبرز وحصل بنفس السنة على اول برائة اختراع لانة صمم اول مكابح سيارات معدنية ، وبعدها صمم حلقة الكباس الي انسميهة احنة ( الرنگ ) وقدمهة لشركة تويوتا وسجل اكثر من ٤٧٠ ابتكار و ١٥٠ برائة اختراع .

عام ١٩٣٨ تعرض هوندا لخسارة رجعتة لنقطة الصفر بحيث افلس لدرجة انة ما عندة ثمن الوقود لسيارتة ، بسبب احدى القنابل الامريكية الي دمرت ورشتة واكمل الزلال المصيبة واختفة كلشي چان يبني هوندا ، وانتهت الحرب العالمية الثانية بخسارة هوندا لكلشي .
سويتشيرو هوندا | طالب فاشل نهض باليابان من الحضيض





بعد ان انتهت الحرب العالمية الثانية قرر هوندا ترك مجال السيارات واتجه لمجال الدراجات النارية ، وبالعام التالي لقصف اليابان بالنووي ، أسس هوندا معهد للأبحاث التقنية والميكانيكية ، وبدأ يطور محركات الدراجات النارية ، وبهذا الوقت چانت اكو ٢٥٠ شركة باليابان تشتغل بهذا المجال .

بدأ بتصنيع اول أجيال دراجاتة النارية والي اسمهة ( دريم ) وبحملة تسويق عبقرية واستهداف مكثف لشريحة المراهقين والفتيات الي يستخدمون الدراجات الهوائية كدر بعد سنوات معدودة انو يصير الشركة اليابانية الأولى بتصنيع الدراجات النارية .

مكتفة هوندا بهذا وراح للولايات المتحدة الامريكية وغزة السوق الأمريكي بعقر دارهم وكدر يصدر للولايات المتحدة الامريكية مليون دراجة نارية سنوياً وعلى مدى ١٠ سنين متتالية .

كدر هوندا يسيطر على ٦٠ بالمية من سوق الدراجات النارية حول العالم ، وهذا الي دفعة انو يدخل عالم السيارات مرة ثانية بس هالمرة دخل وهوة مسلح بشركة عملاقة ، وغير مهتم بالمراهنات على فشلة ، رغم فشل اكثر من ١٠ شركات سيارات بالعالم بهذاك الوقت ، وچان اصلاً مجال السيارات محرم باليابان بشكل غير رسمي .

لكنة مهتم وخطى اول خطواتة وضرب كل التجارب الفاشلة عرض الحايط ، واخترع اول محرك يقاوم التلوث الصناعي وسبب ثورة بعالم السيارات ، وصنع اول سيارة صديقة للبيئة واطلق عليها اسم السيارة المدنية .

طبعاً لكل نجاح ثمن ، وعام ١٩٧٤ تعرض العالم لازمة البترول وهذا الي دفع شركات صناعة السيارات انو تزيد الأسعار وتخفض الإنتاج ، لكن هوندا هوة الوحيد الي چان الة رأي مختلف تماماً فقرر انو يخفض الأسعار ويزيد الإنتاج .

ومستغرق قرار هوندا الا وقت قصير وارتفعت المبيعات الى ٧٦ بالمية حول العالم اما باقي شركات السيارات انخفظت مبيعاتهة بنسبة ٤٠ بالمية ، كدر يحصل هوندا على دعم وزارة التجارة اليابانية المطلق ، ودعم هوندا ستراتيجية وزارة التجارة اليابنية لرفع الصناعة اليابنية حتى تكون اليابان من افضل الدول المصنعة حول العالم .

صارت شركة هوندا وحدة من اكبر ست شركات لصناعة السيارات بالعالم والشركة الأولى عالمياً بصناعة الدراجات النارية ، عام ١٩٨٣ صارت شركة هوندا اسرع شركة نمواً وتطوراً بالعالم .

صفحة شخصيات مٌميزة على الفيسبوك .
صفحة شخصيات مٌميزة على الانستاكرام .
حسابي الشخصي على الانستاكرام , اذا كنت تريد عمل فديو بنفس طريقة شخصيات مميزة تفضل بالدخول .


قناة شخصيات مٌميزة على التلكرام .

للتبرع على الباي بال .


هل اعجبك الموضوع :
author-img
اسمي مصطفى من بغداد من مواليد 1991/03/17 خريج جامعة بغداد كلية ابن الهيثم للعلوم الصرفة قسم علوم الحاسوب فني صيانة اجهزة التبريد والتكييف والميكانيك عملت في الكثير من المجالات وعملت منذ ان كان عمري 10 سنين بطل العراق بالمركز الاول في لعبة كمال الاجاسم على وزن 75 كغم حصلت على بطولة الجامعات العراقية في كرة القدم لدي الكثير من الاسئلة اود مناقشتها وطرحها كما اني من محبي الاطلاع والمعرفة .

تعليقات